Translate

انواع من الفواكه ستساعدك على نزول الوزن

 انواع من الفواكه تساعد على نزول الوزن


الفواكه عادة مصدر عالي للسكريات والسعرات الحرارية ولكن ان تم ضبطها ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن، واختيار الانواع الاعلى بمنسوب المياه والألياف منها. 
  الكل يسعى للحصول على جسم رشيق ، ولذا الكثيرون يلجأون لطرق عدة للتخسيس، ومنها اتباع الحميات الغذائية، وتناول العقاقير الكابحة للشهية أو التي تساعد في حرق الدهون ، أو من يتجه لإجراء الجراحات المرتبطة بالتخسيس، وكل ذلك بهدف الحصول على جسم رشيق.

إلا أن هناك طرقاً طبيعية عديدة قد تؤدي للحصول على ذلك الجسم الرشيق الذي يحلم به الجميع، دون الإضرار بالصحة العامة ودون التقليل من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم.


تعرف الفواكه على انها مصدر للسكريات الطبيعية وبشكل خاص الفركتوز، وهي مصدر للسعرات الحرارية ليس ببسيط، كما وانها تعرف كمصدر للالياف الغذائية التي تساعد على الاحساس بالشبع، لذا فان ادخالها في نظامك الغذائي يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن او نقصانه!.
 اليك  انواع من الفواكه التي قد تكون مميزة اكثر من غيرها في مساعدتك على خسارة الوزن والسيطرة عليه.

البطيخ:
يعد البطيخ احد الفواكه الصيفية المنخفضة بالسعرات الحرارية والسكريات والعالية بالمقابل بالالياف ومنسوب المياه.
هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة تحافظ على نسبة المياه المطلوبة في الجسم، خصوصاً أثناء أيام الصيف الحارة، كما أنها تعطي الإحساس بالامتلاء والشبع. كما أن تناول البطيخ بصفة دائمة يعمل على "كسح" السموم من الجهاز الهضمي، إضافة إلى فوائده في حرق الدهون.

 الجوافة:
  من أهم فوائد هذه الفاكهة اللذيذة أنها تلعب دوراً هاماً في تنظيم عملية الأيض، مما ينعكس في صورة فقدان للوزن الزائد. كما أن الجوافة غنية بالبروتينات والفيتامينات، لذا فعند تناولها بانتظام فأنت تضمن لجسمك الحصول على العناصر الغذائية الأساسية للصحة، إضافة إلى التخلص من الوزن الزائد.

التوت:
لطالما عرف التوت بكونه الغذاء الخارق، فهو مصدر غني بمضادات الاكسدة المهمة لمناعة الجسم ووقايته من العديد من الامراض مثل السرطانات، كما ويعد التوت احد الفواكه المنخفضة بالسعرات الحرارية والعالي بالالياف الغذائية التي تساعد على الاحساس بالشبع، وبالتالي فانك عندما تتناول وجبة خفيفة من التوت فانك تمد جسمك بوجبة عالية بالمياه والالياف والمغذيات وقليلة بالسعرات. 



الرمان:
يعتبر الرمان مصدر عالي للعناصر الغذائية ومضادات الاكسدة المقوية لجسمك والمعززة لمناعته. كما وانه احد الاغذية التي اثبتت الابحاث دورها في فقدان الوزن. وشرب عصير الرمان يعد بديل صحي للمشروبات الغير الصحية العالية بالسكريات البسيطة. 

التفاح:
لطالما اعتبرت التفاحة الخضراء شعار للتعبير عن الحياة السليمة والنظام التغذوي الصحي، وهذا بالطبع لم يات من عدم! فالتفاح احد الفواكه المميزة جدا والغنية بمحتواها من العناصر الغذائية والالياف المفيدة جدا، فتفاحة متوسطة الحجم تحوي ما يقارب 95 سعر حراري، و 4.5 غم الياف،  كما ولها دور فعال في نزول الوزن فقد اظهرت الدراسات ان تناول ثلاث تفاحات يوميا يساهم في نزول الوزن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.