Translate

أهم فوائد زيت جوز الهند الجمالية



 منافع زيت جوز الهند :

 زيت جوز الهند لتغذية الشعر:

احدى الطرق هي دهن زيت جوز الهند بسخاء على الشعر، ثم لف الشعر بغلاف بلاستيكي لصيق أو ارتداء قبعة السباحة والنوم مع زيت جوز الهند على الشعر طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يجب غسل الزيت الذي تصلب على الرأس جيدا. علاج الشعر لمدة ليلة بواسطة زيت جوز الهند يصلح الشعر التالف والجاف، من دون مواد كيميائية ضارة. البعض يستخدم زيت جوز الهند كبديل للمطري، بعد غسل الشعر بالشامبو. العلاج بزيت جوز الهند فعال للشعر الذي يميل حجمه إلى الانتفاخ والتجعد في الرطوبة وضد تكسر الشعر.


 مقشّر للبشرة:
 يساعد زيت جوز الهند العضوي على تقشير الوجه لإزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه. احرصي على ألاّ تفرطي في عملية التقشير، إذ كلّ ما زاد عن حدّه نقص. الجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط.

 مرطّب للبشرة:
 يعمل زيت جوز الهند العضوي على ترطيب البشرة من الأعماق، كونه غنيّ بالفيتامين E. الدراسات أثبتت أنّ هذا النوع من الزيوت يحسّن البشرة ويرطّبها من الأعماق ليزيد جمالها ونقاوتها.




مخفّف الألم الناتج عن إزالة الشعر: 
بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بهذا الزيت، كونه يحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. دلّكي المنطقة المراد إزالة الشعر منها بهذا المكوّن الطبيعيّ، ثمّ احلقي الشعر. النتيجة: بشرة ناعمة وخالية من الإحمرار.

علاج فعال لحب الشباب:
يعد زيت جوز الهند هو كل علاج فعال لحب الشباب حيث يحتوي على فيتامين E الذي يحافظ على صحة البشرة. يزيل الانسدادات التي توجد بها والمسئولة عن ظهور حبوب الشباب.  يجب اختيار أعلى مستويات الجودة المتاحة منه عندما يستخدم لعلاج حب الشباب وهو المكرر الذي تكون تكلفته أعلى وليس به أي سلبيات أو أضرار. ضعي 5-10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بحب الشباب باستخدام أصابعكِ أو باستخدام قطنة قبل الخلود إلى النوم. قومي بشطفه صباح اليوم التالي واحرصى على تكرار هذه الوصفة بانتظام وسوف تجدي اختفاء تام لحبوب الشباب.

محارب للتجاعيد:
 يحتوي زيت جوز الهند العضوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة، يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.


 يعالج حروق اشعة الشمس:


يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة وأهمها فيتامين E الذي يساهم في معالجة الحروق واختراق المستحضرات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الحارة. ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو واخلطيهم جيداً على نار هادئة واتركيهم ليبردوا ثم ضعيهم على بشرتك التي احترقت من أشعة الشمس مما يلطف البشرة طبيعياً. أحرصى على عدم تعريض البشرة إلى اشعة الشمس المباشرة خلال وضع الخليط حتى لا يزداد الأمر سوءاً وكرري الوصفة بانتظام حتى تصلي إلى النتيجة المرجوة.



مزيل للمكياج:
 يعمل زيت جوز الهند على إزالة المكياج حتّى لو كانت المستحضرات مضادة للمياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.