Translate

فواكه مفيدة للقلب


فواكه مفيدة للقلب


أنواع الفواكه كثيرة ومتعددة، وجميعها تحوي العديد من الفوائد الصحية للجسم، لكننا سنخص اليوم وعلى وجه التحديد أهم الفواكه التي تعمل على تعزيز صحة القلب وتحافظ عليه.
وللحصول على أكبر فائدة من أكل الفواكه لصحة القلب والأوعية الدموية، يمكن اتباع النصائح التالية:

 الحرص على اكل الفاكهة الطازجة بدلاً من المعلبة أو المجمدة أو المجففة أو العصير
 أكل الفاكهة ثلاث مرات على الأقل يومياً
 للحفاظ على السكر في الدم، تناول الفواكه الطازجة بدلاً من شرب العصير
 عند شرب العصير، لا تشرب العصائر السكرية. لكن احرص على شرب العصائر الطازجة الكاملة



الفواكه المفيدة للقلب ومرضى القلب

بالرغم من أن الفواكه مفيدة بشكل عام لصحة القلب والجسم, إلا أن ثمة فواكه مفيدة أكثر لصحة القلب ولمرضى القلب. حيث قمنا باختيار بعض الفواكه المفيدة للقلب الغنية بالألياف التي تقلل الكولسترول والبوتاسيوم الذي يقلل مخاطر ضغط الدم والمعادن والفيتامينات الضرورية لعمل القلب كما يلي:


 التفاح أحد الفواكه المفيدة للقلب فهو غني بالبكتين وهو أحد أنواع الألياف الذائبة التي تساعد في منع امتصاص الكولسترول من المعدة.
 كذلك تساعد البوليفينولات الموجودة في قشر التفاح على خفض الالتهابات التي يمكن أن تصيب الجسم والقلب. 
وأظهرت العديد من الدراسات فوائد التفاح لصحة القلب حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بالتفاح على منع أكسدة الدهون في الدم والمرتبطة بالعديد من أمراض القلب.
 
التفاح، وهو هام جداً لتعزيز صحة القلب؛ حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على منع أكسدة الدهون في الدم والمرتبطة بالعديد من أمراض القلب.



إضافة إلى المشمش، والذي يعد من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، وهو يلعب دوراً هاماً في صحة القلب حيث أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم من الارتفاع ويجعل عضلة القلب تعمل بشكل أكثر كفاءة.
تساعد الألياف الموجودة في المشمش على تقليل الكولسترول السيء الموجود في الدم, وتساعد في زيادة مستوى الكولسترول الجيد, وهي عوامل تساعد في تحسين صحة القلب.


كذلك يعتبر الموز من الفواكه التي تعزز صحة القلب؛ حيث يشتهر الموز باحتوائه على البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم والوقاية من أمراض ضعف عضلة القلب.



ولا ننسى الفاكهة الحمراء ذات الطعم الحلو الشهي، الفراولة والتوت، فهي من أهم الفواكه المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.



كذلك الخوخ، فهو غني بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج والكولين وهي عناصر تساعد جميعها في زيادة وتحسين صحة القلب.



 يعتبر البرتقال من الفاكهة التي تحمي القلب وتحافظ على صحته، فهو يحتوي على البكتين وهو أحد الألياف الذائبة المفيدة لصحة القلب من خلال تقليل مستوى الكولسترول، كما تساعد الألياف في البرتقال على الحفاظ على وزن الجسم، ويقلل البوتاسيوم وفيتامين ج مخاطر ارتفاع ضغط الدم.



وجد أن الكيوي يساعد في تحسين صحة القلب بفضل وجود نسبة عالية من البوتاسيوم الخافض لضغط الدم.
 ويحتوي أيضاً على الألياف بنسبة كبيرة التي تساهم في خفض الكولسترول. كما يحتوي الكيوي على قدر كبير من المعادن والفيتامينات المفيدة للقلب لاسيما فيتامين ج حيث يعتبر أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين ج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.