Translate

اطعمة مهمة لفصل الشتاء


اطعمة مهمة لفصل الشتاء


 الغذاء هو جميع ما يمكن للإنسان أن يتناوله من أطعمة وأشربة، وهو مهم جداً لجسم الإنسان، فهو لا يستطيع البقاء على قيد الحياة دون غذاء، لكن ليس كل ما يتناوله الإنسان مفيداً، بل هنالك بعض الأطعمة الضارة بالصحة والتي من الواجب تجنبها واللجوء إلى الغذاء الصحي. والغذاء الصحي تم تقسيمه بحسب خبراء التغذية إلى عدد من المجموعات، وهي: مجموعة الحبوب، ومجموعة الخضار والفواكة، ومجموعة الحليب ومشتقاته، ومجموعة اللحوم، ةمجموعة الدهون، ومجموعة الحلويات.

أطعمة صحية لتدفئة الجسم شتاءا دون زيادة في الوزن :

يحتاج الجسم في فصل الشتاء إلى الاهتمام أكثر، لحمايته من الأمراض ونزلات البرد ومن أجل ذلك يستوجب أكل أطعمة تساعد على تدفئة الجسم والحفاظ على حرارته ومن بين هذه الأطعمة.

الجزر : يعتبر الجزر من أهم الأطعمة التي يجب تناولها في موسم الشتاء ، حيث يحتوي على فيتامين أ والبيتاكاروتين ، مما يساعد في مكافحة الأمراض المنتشرة خلال هذه الفترة .

البلوط من المكسرات الشتوية الذي تشعر الجسم بالحرارة وتمده بالطاقة لاحتوائها على نسبة كربوهيدرات مرتفعة ، بالإضافة إلا أنها تنظف الجسم من السموم وتساعد على إدرار البول وتقي من فقر الدم .

اطعمة مهمة لفصل الشتاء

    التمر من الفواكه الجافة التي تحتوي على منافع لا تحصى يجب تناولها كل يوم، وخاصة في فصل الشتاء لأنه يزود الجسم بالطاقة ويعمل على تدفئته.

البيض : يحتوي البيض على البروتينات والمواد الغذائية الأساسية ، ويعتبر من أفضل الأطعمة المناسبة لفطور شتوي ، حيث يقوم البيض برفع درجة حرارة الجسم داخليا ، كما يعزز مستوي الطاقة اللازمة للقيام بالأعمال والأنشطة المختلفة .

 الكركم : يأتي الكركم بالخصائص المضادة للبكتريا الجيدة ، وبإضافته للنظام الغذائي يساعد على الحماية من الأمراض المعدية في موسم الشتاء ويحافظ على الصحة بشكل عام .


    السمك من المصادر الغذائية الأكثر غنى بالفيتامين "دي" ولأن الجسم لا يتعرض لأشعة الشمس كثيرا وهي المزود الأول للجسم بهذا الفيتامين من الضروري الإكثار من تناول السمك خاصة السردين .

    العسل محلى طبيعي صحي وفعال ويفضل استخدامه في تحلية المشروبات والحلويات بدلا من السكر الغني بالسعرات الحرارية الخالية من القيمة الغذائية، في الشتاء يمنح الدفء والطاقة للجسم ويقيه من الإنفلونزا وأمراض البرد.

    حساء العدس مفيد بشكل كبير، ويستحسن الاكثار منه في فصل الشتاء، فهو يمد جسم الإنسان بالحرارة لاحتوائه على نسب كبيرة من البروتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.