Translate

فوائد الذرة الصفراء

فوائد الذرة الصفراء

تعد الذرة الصفراء مصدر غني ليس فقط بالنشويات والسعرات الحرارية ، وانما مصدر غني بالعديد من الفيتامينات ، مثل : فيتامين A ، وفيتامين E وفيتامينات B مثل النياسين والثيامين .

تعد أيضا مصدرا للعديد من المعادن ، مثل : الحديد والمغنيسيوم والنحاس والفسفور والزنك كما وتعد غنية بالالياف الغذائية المفيدة جدا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من بعض مشاكله كالامساك والبواسير وسرطان القولون والمستقيم  ، بالاضافة الى مضادات الاكسدة  والتي قد يكون لها دور في الوقاية من الزهايمر وبعض انواع السرطانات . 

تساعد الذرة الصفراء في الوقاية من الإصابة بفقر الدم الناتج عن عوز الحديد، فهي تحتوي على كل من الحديد وفيتامين ب، وهما أهم عنصرين لتكوين خلايا الدم الحمراء.

تساهم في الرفع من مستوى الكولسترول عالي الكثافة في الدم، وبالتالي خفض النوع منخفض الكثافة، مما يحمي القلب والشرايين من العدديد من الأمراض.

 تعتبر الذرة مصدر جيد لحمض البانتوثينيك حيث أنه ضروري في عملية هضم الكربوهيدرات والبروتين والدهون داخل الجسم. أما بالنسبة للمرأة الحامل فالذرة مصدر جيد لإمدادك بحمض الفوليك حتى تتجنبي أن يولد الطفل القادم أقل في الوزن من المعتاد. بالإضافة إلى ما سبق فإن الذرة غني بفيتامين إي والعديد من مضادات الأكسدة.

الذرة أحد أكثر الخضراوات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والتي هي من دعائم قيامك بالأنشطة اليومية التي تحتاجها.
 يحتوي الذرة على 342 سعر حراري لكل 100 جرام وهذا سبب في أن تناول الذرة يزيد الوزن بشكل سريع إذا لم تكن تستطيع أن تحرق كل كمية السعرات التي تناولتها مما يزيد إحتمالات تحولها إلى دهون داخل الجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.