Translate

أغذية طبيعية تساهم في علاج الصداع


أغذية طبيعية تساهم في علاج الصداع
يعتبر الصداع من أكثر الأمراض انتشاراً وأكثرها ازعاجاً، ينتشر الصداع بين النساء بصورة أكبر خاصة في أيام الدورة الشهرية وما يصاحبها من تغيرات هرمونية ونزيف يؤدي الى نقص الهيموجلوبين وأحياناً الأنيميا وهي احد أسباب الصداع.

مشاهدة التلفاز أو الجلوس امام جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة مع عدم الحركة يسبب اجهاد شديد للعين، وقد يؤدي الى الاصابة بالصداع، والحل لهذه المشكلة هو الحركة من وقت لآخر اثناء فترات العمل امام الكمبيوتر او مشاهدة التلفاز.

الأشخاص المعتادون على شرب القهوة بصوره يومية منتظمة، عند عدم حصولهم على كمية القهوة المعتادين عليها يصابون بالصداع، وذلك نتيجة انخفاض مستوى الكافيين في الدم فيؤدي ذلك الى زيادة تدفق الدم للأوعية الدموية المحيطة بالدماغ مسبباً تورمها وبالتالي تحدث آلام الصداع.

استخدام المسكنات لفترات طويلة يغير طبيعة بعض المستقبلات الموجوده في المخ وبدلا من أن تخفف آلام الصداع فانها تزيدها سوءاً. لذلك يجب تقليل استخدام المسكنات قدر المستطاع.

أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب كامل الدسم خاصة يمكن استخدامه كمسكن طبيعي لآلام الصداع المختلفة وذلك لقدرته على حل مشكلة الجفاف المسبب للصداع، كما يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم الذين يعملون على توازن السوائل في الجسم، لذلك احرصي على تناول كوب من الحليب كامل الدسم في حالة الشكوى من آلام الصداع المزعجة.

تساعد الشوكولاتة في حماية الخلايا العصبية التي تسبب الصداع النصفي وذلك لاحتوائها على الكاكاو.

تساهم القهوة في التخلص من الصداع، حيث أن الحصول على 200 مليجرام من القهوة يعمل على محاربة الصداع.

الخزامي يخفف من آلام الصداع النصفي و لعمل ذلك تنشق بخاره أو ضع زيته على مكان الألم فسيساهم في تخفيفه و إحرص على ألا تتناوله مباشرة. 

يُعوِّض شربُ الماء الجسمَ عن السوائل التي فقدها، ويقي ذلك من حدوث الجفاف الذي يُعدُّ أحدَ أسباب الصداع. لذلك، يجب الإكثارُ من شرب الماء للوقاية من الصُّداع، عدا عن منافعه الأخرى، كما يُمكن تناول شريحة من البطيخ أو قطعة من الفواكه التي تحتوي على كميَّةٍ كبيرة من الماء.

يُستخدَم الخلُّ بجميع أشكاله كشراب وكعلاج طبيعي أيضاً. كما يحتوي خلُّ التفَّاح على العديد من المعادن والعناصر الزهيدة، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والصوديوم والسليكون, ويُعدُّ مصدراً غنياً بالبوتاسيوم أيضاً. ويُستخدم خلُّ التفَّاح لعلاج الصداع المُزمن أيضاً.

تناول الموز يساهم في التخلص من الصداع النصفي لمن يعانون من حساسية الليثامين .
تناول الحمضيات يساعد في التخلص من الصداع حيث تنصح الدراسات بتناول الفواكه الحمضية كالبرتقال لتقليل الشعور بالصداع.
يساهم تناول المكسرات في التخلص من الصداع النصفي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.