Translate

أهم الأمراض التي يعلاجها مغلى البقدونس




مغلى البقدونس

استخدم شراب البقدونس منذ عدة قرون بسبب خصائصه العلاجية، خاصة عند شربه على الريق كغيره من منقوعات الأعشاب، حيث تتضاعف الفائدة المَرجوّة وتسهل عملية الامتصاص لمكوناته الفعالة.
 البقدونس من أهم أنواع الخضروات التى تتمتع بالكثير من الفوائد الهامة لجسم الانسان، ويعد البقدونس الأفضل لإدرار لبن الرضاعة الطبيعية.

نتعرف  على أهم الأمراض التي يعلاجها شراب البقدونس:

ترسبات الكلي:
أضافت الدراسة التي أعدها فريق بحثي في جامعة ألمانية بأن أهم الأمراض التي يعالجها البقدونس هي أمراض الكلى، إذ أن له فوائد في تطهير المجاري البولية والتخلص من الحصيات الصغيرة بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على العضلات مما يقلل الإحساس بالألم.
 يستعمل شراب البقدونس لغسل الكلي وتعقيمها من الترسبات والسموم التي تتجمع بها، ويعمل على تسريع عملية تطهير الدم.

*عسر الطمث: فهو يعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وأيضا التخفيف من آلامها.

* يعمل على زيادة الذاكرة، ويقلل من حالات النسيان المتكررة.
 
*السرطان: حيث يحتوي البقدونس على مركبات عضوية توقف نمو الخلايا السرطانية، ويعتبر البقدونس مضادا للأكسدة، وهذا يساعد في الوقاية من السرطان.

* قالت دراسة علمية متخصصة إن نبات البقدونس له فوائد أكيدة في علاج من الأمراض، ولكن أحد أهم فوائده وهو علاج العجز الجنسي عند الرجال، وهو ما يعد فياغرا طبيعية. 

* يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج الذي يزيد من الصحة العامة للأسنان والعيون، ويعد مقاوما هاما للعدوى، بالإضافة لعمله كمضاد للأكسدة، ويحمي من التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام.
 
*القولون: حيث إن تناول البقدونس أو شراب البقدونس يعمل على طرد الغازات ويخفف من اضطرابات المعدة.

*يساعد مغلى البقدونس على خفض درجات الأنيميا وفقر الدم، كما يساهم بشكل فعال فى علاج حالات ونوبات الربو والحساسية الصدرية ويعالج حالات الإمساك الشديدة والغازات والانتفاخ.

 *عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان.
 
*مرض السكري: حيث يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، من خلال تناوله على شكل شراب أو أكله طازجاً مرة واحدة في اليوم.

*البشرة والشعر: إذ يحافظ على صحة الجلد وحمايته من الترهلات، ويساعد على الحصول على شعر لامع صحي.

البقدونس في الطب القديم:
   استخدم البقدونس منذ مئات السنين، فقد كان الفراعنة يستخدمون البقدونس الطازج طعاماً خافضا للحرارة وفي حالات عسر الدورة الشهرية أو انقطاعها ، وعلى شكل لبخات لإزالة الالتهابات والأورام، بينما استعملوا بذور البقدونس لإزالة غازات الامعاء وعسر البول.

وقد استخدمه الأقدمون في علاج التهابات المعدة وكمذيب لحصى الكلى وملين جيد للبطن ومضاد للمغص ومضاد للربو وضيق التنفس وأورام الثدي، يطيب رائحة الفم ومدر للطمث، مفيد لمشاكل الطحال والكبد، كما يدر الحليب. وتستخدم الأوراق الطازجة كلبخة ضد تورم الثدي ولدغ الحشرات والقمل والتهابات الجلد. 

فرم البقدونس أو تقطيعه يفقده العديد من عناصره الغذائية والدوائية لذا ينصح بتناول ورقة طازجا مع الوجبة الرئيسية وعند فرمه أو تقطيعه يجب عدم تركه لمدة طويلة بل يتم تناوله حالا حتى لا تتبخر زيوته المفيدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.