Translate

فوائد صحية للتوت البري


فوائد التوت البري

تحتوي ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت، وبذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية. وكذلك تحتوي على فيتامينات مثل أ، ب، ج بالإضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكرية وحمض الليمون وتبلغ القيمة الحرارية لكل 100جم من التوت حوالى 7.5سعر حراري .

فوائد التوت:

السكري يعتبر التوت مناسبا لمن يريدون اتباع نظام غذائي خاص بمرضى السكري ، حيث تمده الفاكهة بالسكر في شكل سكر الفركتوز ، وتعد ثمار التوت من الثمار المنخفضة في نسبة السكريات ، فلذلك تمنح المريض مستوى سكر مناسب له ، بجانب إحتوائها على الألياف ، ونسبة منعدمة من الدهون ، ولذلك فإنها تمنح سعرات حرارية منخفضة. وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأكسدة.

البشرة يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة ، والتي تعمل بدورها على تقييض دور الشقوق الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد. وهي بالتالي تعمل على الحد من تلف الخلايا ، وتحمي الجلد من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة. وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين ج وب وهـ والمنجنيز.
يحتوي التوت الأحمر علي مركب الأنثوسيانين ، وهو المادة الملونة التي تعطي التوت لونه الأحمر . وقد يقلل الأنثوسيانين من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .
أثبتت الدراسات العلمية أن للتوت تأثيراً هرمونياً ذكريّاً، حيث يعتبر مفيداً في بعض حالات الضعف الجنسي.
يساعد على خفض نسبة السكر في الدم والبول، مما يترك أثراً مفيداً جداً لأمراض الكبد والسكري.

تعمل المواد المضادة للأكسدة على حماية الجسم من العديد من الأضرار، و خاصة المساهمة في الشيخوخة و أمراض مزمنة و أمراض السرطان .
 و يعتقد أن التوت البري يحيوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة بين الفواكه و الخضروات . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.