Translate

زيت القرفة

زيت القرفة


زيت القرفة
القرفة من أهم التوابل التي تعطي للطعام نكهة مميزة ، كما يمكن تناولها كمشروب ساخن ، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن لحاء القرفة يستخرج منه زيت يعرف بزيت القرفة .

يمتاز هذا الزيت بفوائده العلاجية المتعددة، فهو يخلصك من الآلام والالتهابات ورائحة الفم الكريهة، كما يقضي على الخلايا الخبيثة ويحميك من الإصابة بأمراض القلب وفوائد أخرى منها ما يلي:

سرعة التئام الجروح:
يساهم زيت القرفة في سرعة التئام الجروح بشكل فعال ، ولكن يمكن أن تكون لزيت القرفة بعض الآثار الجانبية الضارة على الجلد ، لذلك يُفَضَّلُ استعمال مكملات زيت القرفة عن طريق الفم لتسريع عملية التئام الجروح بدلا من تطبيقه على الجلد مباشرة .

طارد للحشرات:
تساعد رائحة أوراق القرفة على التخلص من الحشرات المنزلية المزعجة مثل الصراصير والنمل الأسود والذباب والبعوض ، كما أثبتت الدراسات أنه يمكن أن يكون لها تأثير أكثر فعالية في التخلص من البعوض ، ويمكن استعماله عن طريق رش زيت القرفة أو وضعه حول أرجاء المنزل ، كما يمكن وضعه على الأغطية والحشوات للتخلص من قمل الرأس .
زيت القرفة
مطهر طبيعي:
يعتبر زيت القرفة مطهرا طبيعيا غير سام ، فهو يحتوي على خصائص قوية مضاد للجراثيم ، لذلك يمكن استخدامه في تنظيف المراحيض ، والثلاجات ومقابض الأبواب ، كما يمكن استخدامه في تنظيف وتطهير ألواح تقطيع الطعام .

علاج مرض السكري:
أظهرت العديد من الدراسات أن القرفة وزيتها فعالان لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ، فهي تعمل عمل الأنسولين ، وتزيد حساسية  الأنسولين في الجسم ، كما أثبتت العديد من الدراسات أيضا أن زيت القرفة يمكن أن يساهم في تخفيض مستويات السكر في الدم بنسبة تصل 24% .

تخفيف البلغم:
يحتوي زيت القرفة على خصائص تعمل على التخلص من الاحتقان، كما تساعد على تخفيف البلغم ، والمخاط وأي أمراض تنفسية أخرى أو عدوى ، بالإضافة إلى أنه يقي من الإصابة بالأمراض المتعلقة بالبلغم والمخاط المتراكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.