Translate

فوائد زيت الأركان الجمالية والصحية

فوائد زيت الأركان

زيت الأركان هو منتج عضوي مستخرج من بذور شجرة الأركان، التي تتواجد بكثرة في المغرب. وأصبح هذا الزيت له شعبية متزايدة في العديد من الإستخدامات في مستحضرات التجميل كترطيب البشرة، علاج حب الشباب وتغذية الشعر، فضلا عن إستخداماته الطبية. في حين يستعمل في جميع أنحاء العالم من قبل الرجال والنساء وفي العديد من العلاجات الطبيعية والجمالية. كما أنه غني بفيتامين (A) وفيتامين (E).
يضيف هذا الزيت نكهة ورائحة رائعة للطعام. كما يًعد زيت الأركان من أغلى أنواع الزيوت باهظة الثمن نظرًا لفوائده السحرية والمذهلة لجسم المرأة. فهو من أفضل الزيوت العلاجية والطبيعية لصحة وجمال المرأة. هذا بجانب فوائده الجمالية للشعر والبشرة وعلاج الكثير من الأمراض الجلدية المزمنة. فهو يتمتع بالكثير من الخصائص العلاجية للوقاية من الإصابة بالأمراض الصحية الخطيرة.

زيت الأركان يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن الرئيسية المفيدة. يميل طعم ورائحة زيت الاركان إلى طعم زيت اللوز والبندق والسمسم.

1- فوائد زيت الأركان للصحة الجنسية:

يتميز زيت الأركان بفائدته المذهلة لتعزيز الصحة الجنسية والقدرة الجنسية لدى الأزواج. فهو يساعد على تقوية الرغبة والإثارة الجنسية بشكل كبير، بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تقوم بتغذية الأعضاء التناسلية مثل حمض اللينوليك. وحمض الستياريك وحمض الأوليك وحمض البالميتيك. كذلك يحتوي زيت الأركان على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على زيادة الهرمونات المنشطة للجنس مثل هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين الأنثوي. كما يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون الذكري.  لذلك احرصي عزيزتي على إضافة قطرات زيت الأركان إلى أطباق السلطات مثل سلطة الخس وسلطة الكرفس وسلطة الخضروات المتنوعة.

2- تعزيز صحة القلب:

 زيت الأركان يعمل على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم. بالتالي فهو يحد من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وأمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين والنوبات القلبية المفاجئة والجلطات الدماغية الخطيرة. حيث يحتوي على المركبات الكيميائية الخافضة للكوليسترول في الدم. كما يساعد في  تحسين وظائف القلب وتحسين الدورة الدموية بشكل كبير. قومي بعمل الفطائر والمعجنات باستخدام زيت الأركان مع الحفاظ على إضافة زيت الأركان إلى قطع الجبن وشرائح الخبز أثناء وجبة الإفطار بشكل يومي.

3-  يقلل من الشيخوخة المبكرة :
يتكون زيت الأركان من 80٪ من الأحماض الدهنية التي تساهم على محو علامات الشيخوخة المبكرة. وقد ثبت الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يحد من عمق وشدة التجاعيد، ويساعد في تلاشى بقع العمر من خلال استعادة مرونة وشباب البشرة وزيادة معدل تجدد خلايا الجلد السليمة.


4- مرطب البشرة :
يستخدم زيت الأركان لترطيب وتنعيم البشرة. وذلك لإحتوائه على نسبه عالية من  فيتامين (E) والأحماض الدهنية. في حين أن هذا المنتج المثالي لإعطاء دفعة للبشرة وذلك لإمتصاصه بسهولة مما يجعله مرطب طبيعي رائع. فمن السهل أن يستخدم على كامل الجسم، بما في ذلك الوجه والرقبة. ببساطة يمكنك تدليك بضع قطرات من زيت الأركان على البشرة باستخدام حركات دائرية لطيفه.


5- يحارب الأمراض المزمنة :
هناك العديد من الدراسات حول قدرة زيت الأركان في مكافحة السرطان وغيره من الأمراض. كما أن المواد المضادة للتأكسد الموجودة فيه تحمي البشرة من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد وسرطان القولون والمثانة، وسرطان البروستاتا، وكذلك أورام سرطانية في كامل الجسم التي قد تنجم عن عدوى أو التهاب.

6- يخفض نسبة الكولسترول في الدم :
يمكنك إستخدام زيت الأركان في الطهي كبديل للزيوت الغير صحية في النظام الغذائي. فهو يساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ. مما يجعل منه مزيج يمنع امتصاص الكولسترول السيئ داخل الأمعاء.

فوائد زيت الأركان

أهم فوائد هذا الزيت للبشرة والشعر:

من أهم فوائد زيت الأركان، احتوائه على   فيتامينE ، الذي يساعد في تأخر ظهور التجاعيد على الوجه والجسم، كما يعمل على تنعيم البشرة، وعلاج فعّال للشعر التالف، وله فوائد صحية كونه خالي من الكوليستيرول فإنه يستخدم في علاج بعض الامراض، فأكبر مراكز التجميل في العالم تعتمد هذا الزيت في الوصفات الجمالية والعلاجية.

فزيت الأركان، يستخدم كحماية للوجه في الليل، وذلك بعد إزالة المكياج يوضع الزيت على بشرة الوجه والعنق، ويساعد في إشراقة البشرة وتوحيد لونها، كما يعتبر علاج فعّال لحب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء، ويعمل على ترطيب البشرة وتبييضها.


لا تنحصر فوائد زيت الأركان على الوجه والجسم، بل له فوائد عظيمة للشعر أيضاً، فاذا كان شعرك جافاً، فلا تترددي في دهن شعرك بهذا الزيت، وادلكيه اتركيه لمدة نصف ساعة، وبعدها أغسليه بالشامبو، وستلاحظين الفرق، فزيت الأركان يمنح شعرك نعومة فائقة، ويعالج التلف الناجم عن كثرة الصبغات والسشوار المتكرر، فيعالج تساقط الشعر وتقصفه، ويعمل على تغذية بصيلات الشعر لتقويتها، زيت الأركان هو الحل لهذه المشاكل التي تعاني منها المرأة.

كما يستخدم زيت الأركان لتقوية الأظافر، وذلك من خلال غمس الأظافر في وعاء يحوي كمية متساوية من زيت الأركان وعصير الليمون، ويترك لمدة 10 دقائق، فهذا الخليط يعمل على إخفاء اللون الباهت في الأظافر، بل يجعلهم ذو لون وردي، ويعمل على تقوية الأظافر وعلاج الفطريات حول الأظفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.