Translate

الفيتامينات

الفيتامينات:

 للفيتامينات أهمية قصوى في الإحتفاظ بالصحة والحيوية والشباب كما أن لها دورهام في الحصول على النمو الطبيعي للجسم.في الإحتفاظ بالصحة والحيوية والشباب كما أن لها دورهام في الحصول على النمو الطبيعي للجسم.

فيتامين أ: ويؤدي النقص فيه إلى خشونة الجلدوالعشى الليلي وضعف الرؤية في الظلام وإنخفاض مقاومة الجسم للأمراض خاصة أمراض الجهاز التنفسي.ويوجد في الكبد والخضروات الورقية والجزر والزبدة والسمن والجبن والحليب وصفار البيض والفواكه وزيت كبد الحوت.
فيتامين ب: ويؤدي النقص فيه إلى إلتهاب الأعصاب وعسر الهضم والإمساك والشعور بالتعب والإرهاق لأقل مجهود.ويوجد في الحبوب مثل: الأرز والقمح والذرة...كذلك في اللحم الأحمر والخميرة والفول والجبن وبعض الخضروات والخبز الأسمر.
فيتامين س: ويؤدي النقص فيه إلى  خشونة الجلد وإلتهاب اللثة وسهولة النزيف والأنيميا والإكتئاب النفسي.ويوجد فيتامين س في الفواكه الطازجة خاصة الحوامض مثل:البرتقال والليمون واليوسفي كما يوجد أيضا بكميات مناسبة في الطماطم وبعض الخضروات.
فيتامين د: ويؤدي النقص فيه إلى إصابة الصغار بالكساح أما نقصه في الكبار فيؤدي إلى لين العظام بالإضافة إلى تشوهات مختلفة في تركيب الأسنان والجمجمة والقفص الصدري. ويوجد في زيت كبد الحوت والبيض والحليب كما أن تعريض الجلد لأشعة الشمس ضروري للحصول على كميات مناسبة من الفيتامين.
فيتامين ف: ويؤدي النقص فيه إلى الإصابة بالعقم ويتوافر هذا النوع من الفيتامينات في القمح وباقي الحبوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.