Translate

فوائد الجزر للجسم

فوائد الجزر للجسم

يوجد في الجزر سعرات حرارية قليلة تقدر بنحو 27 سعر لكل 100 جرام ، وهو لذلك يفضل في الأكل لمن يريد خفض وزنه بطريقة صحية .
 ويمدنا الجزر بالألفا-كاروتين و البيتا-كاروتين وبروفيتامين أ.
 يساعد على تجديد البشرة ويحمي من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويقوي النظر.

يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين وهي المادة التي تتحول إلى فيتامين أ، وتناول جزرة واحدة يوميا يمنحك احتياجك اليومي من فيتامين أ وهو يساعد على الحماية من العشي الليلي، كما أن الجزر أيضا يعد منشطا طبيعيا للكبد، وله تأثير كبير على ليونة الجلد وحيويته وتنشيط جهاز المناعة، بالإضافة إلى تحسين عمل الجهاز الهضمي من خلال إمداد المعدة بالألياف اللازمة لتعمل بشكل صحيح.

يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد. أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة.
 من أهم المواد التي يتميز بها الجزر مادة الكاروتين التي يعزى إليه اللون البرتقالي ولهذه المادة فوائد عديدة وأكيدة منها أنها تنشط عملية تجديد الأنسجة والخلايا فهي مفيدة في إزالة التجاعيد من الوجه والجبهة ومنع رخاوة الجلد وتستفيد منها النساء في جعل البشرة أكثر صفاء ونقاء وفي تقوية الشعر والأظافر ويقي من أشعة الشمس كما يستفيد من مادة الكاروتين الطيارون وسائقوا السيارات لأنها تصفي الرؤية وتحد البصر . 

الجزر آمن في حدود الاعتدال، أما الافراط في تناوله فقد يسبب بعض المشاكل مثل حدوث الغازات بالمعدة نتيجة تناول الكثير من الألياف، ومن المعروف أن الجزر من أغنى الخضروات احتواءً على الألياف.
يجب أن يحذر المرضى الذين يعانون من السكر من تناول الجزر بكثرة حيث أنه يمكن أن يغير من نسبة السكر في الدم، كذلك يجب الحذر في اعطاءه للطفل المصاب بالاسهال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.