Translate

فوائد الكمون الصحية

فوائد الكمون الصحية
يعتبر الكمون نوعاً من التوابل عندما يُضاف إلى أي نوع من الطعام، ولكن من ناحية أخرى، له فوائد عظيمة خاصة لهؤلاء المرضى الذين يعانون مشكلات مستمرة في القولون والمعدة وغيرها.

 من ناحية الفائدة الطبية، فائدة الكمون عظيمة، وخصوصاً للمرضى الذين يعانون مشكلات "ما بعد تناول الطعام" كالانتفاخ والشعور بآلام في المعدة والصعوبة في الهضم أو مع مرضى القولون أو من يعاني الغازات الكثيرة.

 الكمون يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد في الحفاظ على مستويات المحتوى الدم السليم في الجسم. وهذا هو نعمة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

 يتناول مستحلب الكمون لإدرار الحليب لدى المرضعات ولأوجاع المعدة وحصوات الكلى والمثانة وأنتفاخات المعدة كمخلوط وكمقوى جنسى. أيضا كمخلوط تخلط ملعقة صغيرة من ثمار كل من الكمون والخلة وبذور اللفت ويضاف لها فنجان ماء ساخن ثم تحلى بالعسل ويشرب كوب كبير ثلاث مرات يوميا. الجزء المستخدم الأقتصادى : الثمار الجافة المنشقة.

فوائد  الكمون  الصحية

صور الأستخدام:

 - تحضير المستحلب: بإضافة فنجان من الماء الساخن إلى مقدار ملعقة صغيرة من الثمار بعد جرشها ويحلى بالسكر أو العسل ويغطى ثم يشرب دافئا قبل الأكل بنصف ساعة.

تخلط كميات متساوية من بذور الكمون والفلفل واللبان الذكر العسل لملئ 1 - 2 ملعقة شاى ثم يضاف لها فنجان من الماء الساخن وتترك 5 - 10 دقائق. الأستنشاق بمسحوق الكمون والخل يوقف الرعاف - يستخدم الكمون في صورة عجين مع عصير البصل لعلاج لدغ العقرب.

الجرعة المستخدمة: مقدار 3 فنجان في اليوم قبل الأكل بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا ولمدة أسبوعين
تحضير الحساء: بطبخ كمية من الثمار مع قليل من الدقيق المحمص بالماء وتصفى بعد النضج بواسطة منخل وتقدم ساخنة - كما تضاف الثمار إلى بعض الفطائر والحلوى.

المعلومات الغذائية:

يحتوي كل 100غ من الكمون، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

  • السعرات الحرارية: 375
  • الدهون: 22.27
  • الدهون المشبعة: 1.53
  • الكاربوهيدرات: 44.24
  • الألياف: 10.5
  • البروتينات: 17.81
  • الكولسترول: 0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.