Translate

أعشاب مقاومة للزكام




أعشاب مقاومة للزكام



أعشاب مقاومة للزكام


الزكام أو الأنفلونزا أو ما يسميه البعض أمراض البرد ليست له علاجات طبية ناجحة ، فكل العلاجات الكيماوية لهذه الأمراض ماهي إلا مسكنات لهذه الأمراض وتخفف من حدة الأعراض ، كما أن المواد الكيماوية التي تدخل جسم الإنسان لها أثارها الجانبية ، لكن هناك مواد طبيعية تفيد في علاج الزكام والأنفلونزا بشكل فعال نقدم لكم بعضها :

الكرفس:
الكرفس نبات من عائلة الخيميات وهو من النباتات المهمة والعريقة ، وللكرفس فوائد جمة وقيم غذائية كبيرة ، يستخدم بشكل كبير للتخلص من نزلات البرد ولأمراض الصدر. 
لذا يوصى بشرب عصير الكرفس وإضافته إلى الخضر المطبوخة أو مع الشوربات .


الزعتر البري:
هو أحد الأنواع المتعددة للأعشاب الطهوية أو الطبية لجنس الزعتر ، وهو يعمل على تقوية جهاز المناعة بصفة خاصة ، ويقوي الجسم ويشكل وقاية ضد الأمراض الناجمة عن البرد .

الورد:
نبات شجري من فصيلة البيلسانيات له فوائد عديدة ، منها المساهمة في التعرق وهو مدر للبول ومضاد للالتهابات ، لذا يوصى بتحضير  مشروب ماء الورد وذلك بأخذ ملعقة من أزهار الورد ووضعها في كوب ماء مغلي وتركها تنقع مدة عشرة دقائق ثم تصفى ويشرب الماء.

أوراق الزيتون:
تحتوي أوراق الزيتون على مواد نافعة جدا تشفي من عدة أمراض من بينها الزكام والأنفلونزا نظرا لاحتوائها على قدرة عالية على كبح البكتيريا المقاومة للمضادات وكبح الفيروسات والخمائر وكذا الفطريات بالإضافة لتقوية المناعة لذا فمشروب محضر من أوراق الزيتون يكون فعالا في التخفيف من نزلات البرد .

الثوم:
ضعي فصوص الثوم على شوربة الدجاج الساخنة وتناوليها أثناء الغذاء فهذا يساعدك على التخلص من الزكام ، فقد أصبح واضحا أمام الجميع الفوائد الكثيرة للثوم في القضاء على الفيروسات والبكتيريا المختلفة التي تصيب جسم الإنسان .

أزهار الزيزفون:
يصنع من أزهار وأوراق الزيزفون أو التيليو مستحلب مفيد ونافع للصدر ويسهل التنفس ويزيل الزكام .
ويجهز هذا المستحلب بوضع ملعقة صغيرة من العشبة في كوب زجاجي ، ثم يصب عليها الماء المغلى فورا ويحلى المستحلب ثم يشرب بعد تصفيته .
 ويتناول مريض الزكام والرشح اثنان إلى ثلاثة فناجين يوميا بمعدل كوب بعد كل وجبة غذائية مباشرة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.