Translate

ما هي نبتة القطيفة وفوائدها؟




نبتة القطيفة وفوائدها



ما هي نبتة القطيفة و فوائدها ؟:



القطيفة نوع من الزهور لونها نابض بالحياة ، يتم استهلاكها في الهند ضمن النباتات الشعبية ، كما يمكن استخدامها مثل الذرة وتطحن كالدقيق ، حتى أنها تغلي مثل الأرز أو المعكرونة .

 القطيفة هي واحدة من أغنى مصادر الطعام النباتي ، وأكثرها فعالية من البروتينات الحيوانية الأخرى مثل تلك الموجودة في الحليب والجبن ، القطيفة غنية بالبروتين والمنغنيز والكالسيوم والألياف ، وتحتوي المغذيات النباتية أكثر بكثير من الحبوب ، وقد وجد أنها يمكن أن تكون فعالة في علاج حالات من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري .

من فوائدها ما يلي:
نبتة القطيفة هي غذاء خال من الغلوتين مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي ، لأنها توفر الجرعة الموصى بها من البروتين يوميا ، حيث تحتوي على أكثر من 30 % من البروتين الموجود من الحبوب الكاملة الأخرى مثل الأرز والقمح أوالشوفان .

هي واحدة من أفضل الخيارات الغذائية للشخص الذي يعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم والكولسترول وقد ثبتت قدرتها على خفض الكولسترول ، فهي ليفية للغاية ، وهذا يساعد في تقليلLDL في الدم ويساعد على فقدان الوزن ، تحتوي على توكوتريينولس وهو نوع من فيتامينE وهو علاج فعال لخفض الكولسترول .

تحتوي على الأحماض الأمينية وعلى العناصر الغذائية والمعادن مثل المغنيسيوم ، الحديد ، الفوسفور ، البوتاسيوم ، والفيتامينات C وE .
 هذه العناصر تساعد في القضاء على الجذور الحرة التي تتسبب في الشيخوخة وتؤدي إلى تكوين خلايا سرطانية .
من أغنى مصادر الكالسيوم ، وقد وجد أنها تقلل من خطر حدوث نقص الكالسيوم ، وهذا بدوره يقلل من خطر أمراض العظام مثل المفاصل الضعيفة هشاشة العظام ، والآم المفاصل .

تعتبرمصدرا غنيا لفيثاميني A و C ، هذان الفيثامينان يعرفان بالمواد الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين البصر .
نبتة القطيفة غنية بالأحماض الذهنية غير المشبعة ، وتحتوي على كميات من فيتامين E، وهذا يجعل منها واحدة من أنسب الأطعمة الصحية للاستهلاك .

غنية بالخصائص المضادة للأكسدة ، المضادة للجراثيم والالتهابات مما يجعلها وسيلة مثالية للقضاء على الجذور الحرة وعلاج الإلتهابات (الالتهابات الجلدية والميكروبات ) والحد من الالتهابات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Manhaj تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.